Posted: 18 years ago
Total votes: 1473
القراءات: 772248

السائل: 

ليلى

العمر: 

25

المستوى الدراسي: 

الدولة: 

المدينة: 

...

علموني دعاء من ادعية ال البيت عليهم السلام ادعو به لشفاء امي من مرضها الذي يئس الاطباء ... ؟

السوال: 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
علموني دعاء من ادعية ال البيت عليهم السلام ادعو به لشفاء امي من مرضها الذي يئس الاطباء من شفائها ، لكني لا ايئس من رحمة الله ابدا .
و جزاكم الله عني الف خير .

Answer: 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد :
نسأل الله العلي القدير بحق محمد المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) و بحق آله الطيبين الطاهرين ( عليهم السلام ) أن يَمُنَّ على أمِّك بالصحة و الشفاء التام و العاجل ، و إليك بعض الأدعية المأثورة عن أهل البيت ( عليهم السلام ) في خصوص طلب الشفاء من الأمراض .
دعاء الإلحاح :
عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ : قُلْتُ لَهُ ـ أي الإمام ( عليه السلام ) ـ عَلِّمْنِي دُعَاءً ؟
فَقَالَ : " فَأَيْنَ أَنْتَ عَنْ دُعَاءِ الْإِلْحَاحِ " .
قَالَ : قُلْتُ وَ مَا دُعَاءُ الْإِلْحَاحِ ؟
فَقَالَ : " اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَ مَا بَيْنَهُنَّ وَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، وَ رَبَّ جَبْرَئِيلَ وَ مِيكَائِيلَ وَ إِسْرَافِيلَ ، وَ رَبَّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ ، وَ رَبَّ مُحَمَّدٍ خَاتَمِ النَّبِيِّينَ ، إِنِّي أَسْأَلُكَ بِالَّذِي تَقُومُ بِهِ السَّمَاءَ ، وَ بِهِ تَقُومُ الْأَرْضَ ، وَ بِهِ تُفَرِّقُ بَيْنَ الْجَمْعِ ، وَ بِهِ تَجْمَعُ بَيْنَ الْمُتَفَرِّقِ ، وَ بِهِ تَرْزُقُ الْأَحْيَاءَ ، وَ بِهِ أَحْصَيْتَ عَدَدَ الرِّمَالِ وَ وَزْنَ الْجِبَالِ وَ كَيْلَ الْبُحُورِ ، ثُمَّ تُصَلِّي عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، ثُمَّ تَسْأَلُهُ حَاجَتَكَ وَ أَلِحَّ فِي الطَّلَبِ " ، ( الكافي : 2 / 585 ) .
دعاء نافع لجميع العلل و الأمراض :
قال الإمام الباقر ( عليه السَّلام ) : " إِذَا أَنْتَ صَلَّيْتَ فَقُلْ يَا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطَى وَ يَا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ وَ يَا أَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ ارْحَمْ ضَعْفِي وَ قِلَّةَ حِيلَتِي وَ عَافِنِي مِنْ وَجَعِي " ، ( الكافي : 2 / 568 ) .
دعاء آخر نافع لجميع العلل و الأمراض :
عن الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) أنهُ قال : تَضَعُ يَدَكَ عَلَى مَوْضِعِ الْوَجَعِ وَ تَقُولُ ( ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ) :
" اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ الَّذِي نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ وَ هُوَ عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ عَلِيٌّ حَكِيمٌ أَنْ تَشْفِيَنِي بِشِفَائِكَ وَ تُدَاوِيَنِي بِدَوَائِكَ وَ تُعَافِيَنِي مِنْ بَلَائِكَ " .
وَ تُصَلِّي عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، ( الكافي : 2 / 568 ) .

80 Comments

فاطمه's picture

الشفاء باذن الله

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم > بسم الله الرحمن الرحيم اللهم اني اسالك بحق القران العظيم الذي نزل به الروح الامين وهو عندك في ام الكتاب علي حكيم ان تشفيني بشفائك وتداويني بدوائك وتعافيني من بلائك اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف انك على كل شيء قدير .

محبة ال البيت's picture

الاشتراك بهذه الصفحة

«بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله النور، بسم الله نور النور، بسم الله نور على نور، بسم الله الذي هو مدبر الأمور، بسم الله الذي خلق النور من النور، الحمد لله الذي خلق النور من النور، وأنزل النور على الطور، في كتاب مسطور، في رق منشور، بقدر مقدور، على نبي محبور، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور، وبالفخر مشهور، وعلى السراء والضراء مشكور، وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين».

جوجو's picture

الدعاء

المهم الاخلاص في الدعاء الذي يكون من صميم القلب و اليقين ان الله تعالى مجيب فان الله عز و جل عند حسن ضن عبده به ولا تنسوا دعاء ذو النون . لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين .

:::

حنين123's picture

الاكتئاب

دواء الاكتئاب القراءة و الصدقة و الصلاة مجتمعة ، مثلا اذا كان يتقن شيئا كلغة اجنبية او حرفة فليتصدق عل شخص فقير بتعليمه مجانا كأن يكفله ليساعده على كسب رزق من هذه الحرفة او العلم و بذلك تكن له صدقة جارية. اذا كان هناك احد في المنزل يتكلم بكلام بذيء او فاحش لا سمح الله كنكات او تصرفات هزلية او فليراجع نفسه، تنظيف البيت و تجميله و رائحته الجميلة تساعد كثيرا و لا تطلبوا منه ما لا طاقة له. الاكتئاب مرض قد تطول مدته الى عشر سنوات او اكثر . تعلم حكمة اهل البيت عامل اساسي للشفاء و تعلم المهارات ايضا. ان شاء الله يكون كلامي مفيدا.

صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)'s picture

علاج الشذوذ الجنسي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ننصحك أيها الأخ الكريم بالمداومة على الذكر التالي بعد صلاة الصبح كل يوم 100 مرة فستجد ما تحب.

الذكر هو أن تقول 100 مرة بعد صلاة الفجر : بسم الله الرحمن الرحيم لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

وفقك الله

مفيد's picture

كلوا مما في الارض حلالا طيبا

الشذوذ الجنسي مرض سببه الطعام من خطوات الشيطان المعلبات المدسوس فيها سموم .. اختلال الهرمونات بسبب تعطيل العضو المنتج لها بكثرة السموم .. انصح بالصيام واكل التمر على الريق 7تمرات واكل خبز الحنطة وشرب ماء البئر(او ماء بدون فلورايد) لمدة اربعين يوم واكل اللحم فيها بدون كثرة ولا بطنة

عبد الرزاق جمعة جابر الحمراني's picture

فائدة ..

بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد و آله الطيبين الطاهرين وعلى جميع الأنبياء والملائكة والمرسلين والصالحات والصالحين..
يوجد دعاء إسمه هكذا دعاء مقاتل يقراء ١٠٠مرة مدة إسبوع
ويوجد دعاء مفيد هذا هو {اللهم يا من يكفي من كل شيء ولا يكفي منه شيء صل على محمد و آل محمد و إعفوا عني وإغفر لي وإرحمني وأصلح لي شأني كله وإكفني ما أهمني من أمر الدين والدنيا والآخرة برحمتك يا ارحم الراحمين}
وتكرار قول { لا إلاه إلا الله الملك الحق المبين }١٠٠ مرة
وكذالك { لا إلاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين} ١٠٠ مرة

براء 's picture

دعاء

ادعو لزوجي بالشفاء اقسم عليكم باهل البيت والله حياتنه ادمرت لايقدر ان يعمل ارجوكم ادعو له دعوة الغريب مستجابه

Anonymous's picture

ارجوا منكم ان تدعوا لامي ولكل اهل بيتنا ولكل المسلمين بالشفاء ود

" اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَ مَا بَيْنَهُنَّ وَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، وَ رَبَّ جَبْرَئِيلَ وَ مِيكَائِيلَ وَ إِسْرَافِيلَ ، وَ رَبَّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ ، وَ رَبَّ مُحَمَّدٍ خَاتَمِ النَّبِيِّينَ ، إِنِّي أَسْأَلُكَ بِالَّذِي تَقُومُ بِهِ السَّمَاءَ ، وَ بِهِ تَقُومُ الْأَرْضَ ، وَ بِهِ تُفَرِّقُ بَيْنَ الْجَمْعِ ، وَ بِهِ تَجْمَعُ بَيْنَ الْمُتَفَرِّقِ ، وَ بِهِ تَرْزُقُ الْأَحْيَاءَ ، وَ بِهِ أَحْصَيْتَ عَدَدَ الرِّمَالِ وَ وَزْنَ الْجِبَالِ وَ كَيْلَ الْبُحُورِ ، ثُمَّ تُصَلِّي عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، ان تشفي امي شفاءا لا يغادر سقما وتدفع الضرر عن كل افراد عائلتنا وكل مبتلى من ابناء المسلمين وتفرج قلبنا وترح صدورنا يا رب العالمين
ربي ارحمنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ما شاء الله كان وما لم يشئ لم يكن

رضوى's picture

ادعو لأمي

الهى قلت حيلتي وفرغ صبري بعودة امي من المستشفى ارجوك يالهي بحق ام البنين وبحق العباس والحسن والحسين عليهم سلام اجمعين ان تشفي امي وتخليني اسمع صوتها لاتحرمني من صوتها لأن بس هي تسأل عليه لاتحرم بنت بجت بحركه عله امها بحق شهيد كربلاء بحق ملك داوود وسليمان بحق محمد ومعجزته القرآن بحق موسى ومعجزاته بحق عيسى ومعجزاته ارجوك ان تدفع الضر عن امي ادعوك بألححاح ان ترد لي امي كما رددت موسى لأمه الغوث يالهي الغوث ياصانع المعجزات الغوث ياخبير بعباده ارجع لي امي وسمعني صوتها لأن اشتاقيت اله وبجيت بحركه عله امي رجعلي امي وكفها وسندها حصنتها بسور يس ارجو الدعاء لأمي

Rukaiash's picture

ادعوا لي بالشفاء من مرضي اللي مو معروف سببه

السلام عليكم .. ادعوا لي اخواني و اخواتي انه الله يشافيني بحق محمد و آل محمد من العله المفاجئه و الالم اللي صايبني و صاير له ثلاثة أشهر .. يا رب الله يمن علي و عليكم جميعا بالصحه و العافيه و السعاده يا رب

محمد الكعبي's picture

طلب حاجه مستعصية

السلام عليكم اخواني واخواتي محتاج دعائكم ودعاء الغريب مستجاب وماكو غريب ان شاء الله بس اقسم عليكم بل حسين الوجيه انو تدعولي لان واكع بشده ومشكله وحاجتي شويه صعبه دعولي تنحل بل سلامه عليكم الزهره لاتنسوني وأسألكم الدعاء

صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)'s picture

ذكر لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ننصحك أيها الأخ الكريم بالمداومة على الذكر التالي بعد صلاة الصبح كل يوم 100 مرة فستجد ما تحب.

الذكر هو أن تقول 100 مرة بعد صلاة الفجر : بسم الله الرحمن الرحيم لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

وفقك الله

مشتاقة لجنتي بالأرض والسماء 's picture

اطلب منكم الدعاء لامي بالشفاء العاجل فهي في وضع سي جدا .

ربي يسعدكم ويحقق مرادكم محتاجه دعاء يسرع بعلاج امي بحق هذه الأيام العظيمه عند الله بمصاب سيد شباب اهل الجنه ، اتمنى منكم اللي جرب دعاء وعجل بشفاء أقاربه ان لا يبخل علينا بِه ولكم مني الدعاء بظهر الغيب،مشتاقه لامي وانا بغربه محتاجه ادعي لها وأقدر أشوفها ، امانه عليكم ادعوا انا تقوم لنا بالسلامه ما لنا غير الله ثم هي بهذه الدنيا. اللهم صل على محمد وال محمد.

مشتاقة لجنتي بالأرض والسماء 's picture

اطلب منكم الدعاء لامي بالشفاء العاجل فهي في وضع سي جدا .

ربي يسعدكم ويحقق مرادكم محتاجه دعاء يسرع بعلاج امي بحق هذه الأيام العظيمه عند الله بمصاب سيد شباب اهل الجنه ، اتمنى منكم اللي جرب دعاء وعجل بشفاء أقاربه ان لا يبخل علينا بِه ولكم مني الدعاء بظهر الغيب،مشتاقه لامي وانا بغربه محتاجه ادعي لها وأقدر أشوفها ، امانه عليكم ادعوا انا تقوم لنا بالسلامه ما لنا غير الله ثم هي بهذه الدنيا. اللهم صل على محمد وال محمد.

عفيفة's picture

طلب شفاء لابنتي متعددة الاعاقات وعندها تأخر

الى كل من يقرا هذه السطور الحزينة اما أترجم كل من هو قريب من الله ان يدعو لابنتي عمرها عشرون عاما لا تتكلم ومتعددة الاعاقات وعندها وخف عطلات ومرض التوحد أظفاره الى هذا كله عندها تكيس المبايع اى ماء بالمبيض لم يستطع الأطباء إزالته لخطورة التخدير على صحتها أرجوكم احتوى في الله ادعوا لابنتي بحق ال البيت والجسم والحسين ومن يستطع فلبيزور لابنتي مقام ابو العباس الفضل ويدعوا لها

فيصل حاج عيسى's picture

إدعو لي بالشفاء

متزوج من ٢٠٠١ لم ارزق بدرية أدعولي ان يرزقني ربي العالمين ويشفيني من كل مرض في جسدي ياربي العالمين دعاء الغريب مستجاب رمضان كريم

Pages